منتدى الكل

مرحبا بك في منتدى الكل. ان كنت زائرا، يكفيك الظغط على تسجيل والاشتراك معنا في المنتدى. ان كنت عضوا مسجلا فاضغط على زر الدخول كي تلتحق باصدقائك في المنتدى.
مع تحيات الادارة

افرغ قلبك واطلق العنان لقلمك: هنا في منتدى الكـل

منتدى الكـــل    نتمنى لكم رمضان مباركـ سعيد ، اعاده الله عليكم بدوام الصحة والعافية ـــــــــــــــــــــــــــ اللهم بلغنا رمضان .. واجعلنا نختم القرآن .. واهدنا لبر الأمان .. يا الله يا رحمن . منتدى الكـــل

    كيفية وضع محمر الخدود البلاشر

    شاطر
    avatar
    البرنسيسة الدلوعة
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 66
    نقاط : 169
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 06/08/2010
    العمر : 19
    الموقع : http://elkol.hooxs.com/

    كيفية وضع محمر الخدود البلاشر

    مُساهمة من طرف البرنسيسة الدلوعة في الخميس أغسطس 18, 2011 9:38 am

    محمر الخدود (البلشر) هو أحد أهم مستحضرات التجميل التي تستخدمها النساء. وكما هو الحال مع معظم مستحضرات التجميل، فإن هناك أساس طبيعي لاختراع محمر الخدود (البلشر)؛ إذ إن من الصفات التي كانت ولا زالت (في بعض المجتمعات) محببة في الفتيات هي صفة الخجل. وعندما تخجل الفتاة تحمر خدودها ومن هنا أصبحت حمرة الخدود أمرًا مستحبًا وخاصة لدى الفتيات والشابات.

    وفي الماضي كانت بعض النسوة يقرصن خدودهن للحصول على الحمرة المطلوبة، أو يقمن بدهن خدودهن بعصير الكرز بل حتى بقطرات دم! وعند اختراع أحمر الشفاه صارت بعض النساء يستعملنه لتحمير خدودهن أيضًا – وهكذا إلى أن تم اختراع محمر الخدود بألوانه وأشكاله التي نراها الآن، وإلى أن أصبح لا يقل أهمية عن مكياج الشفاه والعيون.

    كيفية وضع محمر الخدود
    للوجه البيضوي: الشكل البيضوي مثالي ولكنه بحاجة إلى مساعدة صغيرة – ضعي البلشر على تفاحتي خديك (أي على الجزء الأكثر بروزًا من الخدود).

    للوجه المربع: ضعي محمر الخدود (البلشر) على تفاحتي خديك ثم اسحبيه بالفرشاة باتجاه الصدغين. هذا يجعل العيون تبدو حادة ويقلل من حدة بروز زوايا الوجه. كما يمكنك فعل هذا ولكن بالاتجاه المعاكس أي سحب البلشر باتجاه أسفل الأذن.

    للوجه الدائري: ضعي المحمر فوق تفاحتي خديك واسحبيه إلى الأعلى حتى يبدو وجهك أنحف. تجنبي أن يكون محمر الخدود قريبًا من أنفك لأن هذا يجعل الوجه يبدو دائريًا أكثر.
    للوجه الطويل: إذا كنت ترغبين في أن يبدو وجهك أقصر مما هو عليه هو بوضع المحمر على خديك ثم اسحبيه في خط مستقيم باتجاه أذنيك. ضعي القليل من محمر الخدود في منتصف جبهتك وعلى ذقنك فهذا سيجعل وجهك يبدو أقصر.
    نصائح عامة: لا تضعي الكثير من محمر الخدود حتى لا تبدين كالمهرج أو حتى لا يبدو وكأنك تعانين من حساسية. القليل من البلشر يعطي البشرة مظهرًا نضرًا وصحيًا.
    اختاري ألوان البلشر حسب لون بشرتك، فإذا كانت بشرتك حنطية يفضل أن تتجنبي الألوان الزهرية الفاتحة وأن تستخدمي بدلاً منها درجات البرتقالي والبرونزي.

    .
    .
    .

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 23, 2017 12:16 am