منتدى الكل

مرحبا بك في منتدى الكل. ان كنت زائرا، يكفيك الظغط على تسجيل والاشتراك معنا في المنتدى. ان كنت عضوا مسجلا فاضغط على زر الدخول كي تلتحق باصدقائك في المنتدى.
مع تحيات الادارة

افرغ قلبك واطلق العنان لقلمك: هنا في منتدى الكـل

منتدى الكـــل    نتمنى لكم رمضان مباركـ سعيد ، اعاده الله عليكم بدوام الصحة والعافية ـــــــــــــــــــــــــــ اللهم بلغنا رمضان .. واجعلنا نختم القرآن .. واهدنا لبر الأمان .. يا الله يا رحمن . منتدى الكـــل

    عـــش حياتك ... 3ễ∫Ң 7ŷÂţỄĶ

    شاطر
    avatar
    رومـــــانسي

    عدد المساهمات : 10
    نقاط : 24
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 19/08/2011
    العمر : 22

    عـــش حياتك ... 3ễ∫Ң 7ŷÂţỄĶ

    مُساهمة من طرف رومـــــانسي في السبت أغسطس 20, 2011 7:23 am

    بسم الله الرحمان الرحيم
    من يوم ولادتنا والزمن لا يتوقف تمر الدقيقة بعد الدقيقة ,الساعة بعد الساعة ,الايام و الاشهر والسنوات فما يزال الوقت يمر حتى نحس بوجودنا , لم يتبقى الكثير من الوقت لتغيير أنفسنا او وضع شيء جديد كبصمة لنا في الحياة , ففي تربيتنا نحن لم نربى على منهج " لا تترك عمل اليوم الى الغد" او "الوقت كالسيف ان لم تقطعه قطعك" وغيرهما كثير مما كنا ندرسها في المدرسة ’ فلم نحس بقيمتها ولم يكن لها أثر في حياتنا اليومية فالطالب والتلميد والمتعلم لا يحاسب على معارفه ومعلوماته المكتسبة في المدرسة بل على التحصيل , فنجد أول شيء يسأله الاباء لأبنائهم ' ماهو معدلك' ولم نسمع اب يسأل ابنه مالشيء الجديد المكتسب من الدراسة , هل اخدت معلومات جديدة , لما لا نجد شيء كهدا في عالمنا , في تربية ابنائنا , خلل و ثغرة يجب سدها .
    الحياة قصيرة والزمن لا يتوقف فعش حياتك , اخطيء مرة وصب في الثانية, اجعل سقوطك سبب لقوتك, تمتع بالحلال وكن بعيدا كل البعد عن الحرام , لا تخشى في الدنيا الى ربك , كن له مطيع ولا تنخفض لأحد غيره, فليكن ربك سبب لقوتك , كن دائما وسطيا لا تنحاز لليمين فتكون متطرفا ولا تنحاز لليسار فتكون منحلا ..عشها ملونة يوم حزن اسود ويوم فرح ابيض ويوم نجاح اخضر ...
    ضع النجاح نصب عينيك , تدكر العظماء واقرأ قصصهم وتجاربهم فالتاريخ يعيد نفسه والشيء الوحيد المتغير هو أنت والزمان والمكان لا أكثر.فأخطائهم جعلوهاسبب لنهوضهم ولجعلهم أقوى فتعلم منهم وخد العبر.
    قال شكسبير عن الحياة:
    التوقعات دائما ما تحبط

    الحياة قصيرة

    لذلك حب حياتك ...كن سعيداً...وإبتسم دائما

    قبل أن تتكلم...إسمع

    قبل أن تكتب... فكر

    قبل ان تصرف المال...إكسب

    قبل أن تصلي...إغفر

    قبل أن تجرح...إِشعر

    قبل أن تكره...حب

    قبل أن تيأس...حاول

    قبل أن تموت .... عش
    عش حياتك ....فالأيام تمضي ..والعمر يفنى ..انطلق عشها ملونة .

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 23, 2017 12:10 am