منتدى الكل

مرحبا بك في منتدى الكل. ان كنت زائرا، يكفيك الظغط على تسجيل والاشتراك معنا في المنتدى. ان كنت عضوا مسجلا فاضغط على زر الدخول كي تلتحق باصدقائك في المنتدى.
مع تحيات الادارة

افرغ قلبك واطلق العنان لقلمك: هنا في منتدى الكـل

منتدى الكـــل    نتمنى لكم رمضان مباركـ سعيد ، اعاده الله عليكم بدوام الصحة والعافية ـــــــــــــــــــــــــــ اللهم بلغنا رمضان .. واجعلنا نختم القرآن .. واهدنا لبر الأمان .. يا الله يا رحمن . منتدى الكـــل

    معلومات عن انبياءنا عليهم افضل الصلاة والسلام

    شاطر
    avatar
    ﺻﻤﮯﺖﺍﻟﺸﻔﮧﮧﺎﻳﻒ
    المديرة
    المديرة

    عدد المساهمات : 209
    نقاط : 372
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 09/06/2010
    العمر : 21
    الموقع : www.elkol.hooxs.com

    معلومات عن انبياءنا عليهم افضل الصلاة والسلام

    مُساهمة من طرف ﺻﻤﮯﺖﺍﻟﺸﻔﮧﮧﺎﻳﻒ في السبت أكتوبر 09, 2010 2:24 pm

    السلام عليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــكم...

    أبتدئ بقوله تعالى: "محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا "سورة الفتح


    كم أبتسم حين أقرأ هذه الآيه ومايليها في مدح الصحابة....وكم أفتخر بمآثرهم ..

    فهلم بنا نستعرض بعض شباب الصحابة ونقتدي بهم ..ليحبنا الله كما أحبهم








    (1)
    زيـــــــــــــــــــــــــــــد بن ثابــــــــــــــــــــت
    مترجم رسول الله صلى الله عليه وسلم


    حين قدم النبي صلى الله عليه وسلم الى المدينة كان زيد بن ثابت _رضي الله عنه_من شباب الصحابة المسابقين للعلم فبرز بين أقرانه وفاقهم وكان لم يبلغ العشرين من العمر ،فعن خارجه بن زيد أن أباه زيدا أخبره أنه لما قدم النبي صلى الله عليه وسلم المدينه قال زيد : ذهب بي أبي الى الرسول صلى الله عليه فأعجب بي ، فقالوا يا رسول الله هذا غلام من بني النجار معه مما أنزل الله عليك بضع عشر سورة فأعجب ذلك النبي وقال "يا زيد تعلم لي كتاب يهود فإني والله مآ آمن يهود على كتابي " قال زيد : فتعلمت كتابهم ما مرت بي خمس عشر ة ليلة حتى حذقته وكنت أقرأ له كتبهم إذا كتبوا اليه وأجيب ععنه إذا كتب.


    لقد كانت هذه المهمة.. مهمة صعبة إذكان مطلعا على أسرار المسلمين وهو لم يبلغ العشرين بعد ...ناهيك عن صعوبة اللغة العبرية و كان عليه توخي الحذر في ترجمته لما يكون في هذه الكتب من مصالح المسلمين...لكنه كان محط ثقة النبي صلى الله عليه وسل م وهو أهل لها.ونعم الشاب زيد





    (2)
    أسامـــــــــــــــــــــــة بن زيــــــــــــــــــــد
    قائد الجيش


    ولاه الرسول صلى الله عليه وسلم مهمة صعبة عظيمه ينوء بها الرجال الأشاوس فضلا عن الشباب. ولكن بعث النبي أسامه بن زيد قائدا على سرية الحرقات من جهينة .وبعد هذه الواقعة أمره على جيش أكبر من ذلك ،الا وهوالجيش الذي يغزو الروم وكان في بداية شبابه وشعر بعض الناس أن هذه المهمة ربما يفشل فيها أسامة_لصغر سنه_ وقد طعن الناس في إمارته فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ",إن تطعنوا في إمارته فقد كنتم تطعنون في إمارة ابيه من قبل وأيم الله إنه كان خليقا للإمارة ،وإن كان لمن أحب الناس الي وان هذا لمن أحب الناس إلي من بعده"
    لقد كان محط ثقة النبي صلى الله عليه وسلم وهوأهل لها.ونعم الشاب أسامة





    (3)
    الأرقـــــــــــــــم بن أبي الأرقـــــــــــــــــــــــــــــم
    صاحب الدار

    من الذي قرأ شيئا في السيرة ولم يعرف دار الأرقم ؟ ولم يسمع أسلم فلان قبل دخول النبي صلى الله عليه وسلم دار الأرقم...أو بايع فلان النبي صلى الله عليه وسلم في دار الأرقم .
    فلمن تنسب هذه الدار ؟ إنها دار الأرقم بن أبي الأرقم _رضي الله عنه _ والذي كان عمره قريبا من عشرين سنة ...يختارها صلى الله عليه وسلم لتكون موطنا لاجتماعاته بإصحابه ليختفوا عن قريش وتآمرها.

    شاب ونعم الشاب الذي كان محط ثقة النبي و هو أهل لها..








    (4)
    علــــــــــــــــــــــي بن أبي طالــــــــــــــــــــــب
    علم التضحية


    لعلي رضي الله عنه مواقف لاتحصى من تضحياته لاجل رسول الله في كافة مراحل حياته ،لكن سأذكر تضحية له في صباه ...وسأجعلكم تتخيلوا بعدها كيف كانت تضحياته في شبابه اذا كانت هذه تضحيته في صباه.

    وذلك عندما جعلت قريش آناذاك لمن يأتي بالنبي صلى الله عليه وسلم حيا أو ميتا مائة ناقة ،فاستنفرت قريش طاقتها وقوتها ، وهب الناس للفوز بتلك الجائزة .وقرر النبي أن يخرج للهجرة بعد أن أذن الله له.....فماذا فعل علي ؟؟
    *إقرأوا ماقاله عباس رضي الله عنه فيه :لبس ثوب النبي صلى الله عليه وسلم ونام مكانه ،(حتى يظنونه أنه هو) قال : وكان المشركين يرمون النبي رسول الله (وقد كانت هذه أحد صنوف الأذية التي كانوا يتعرضونه بها بأبي هو وأمي) قال:فجاء أبو بكر وعلي نائم وابو بكر يحسب أنه نبي الله ..فقال (ابو بكر ):يــــــــــا نبـــــــي الـــله .فقال له علي إن نبي الله قد انطلق نحو بئر ميمون فأدركه، فانطلق أبا بكر فدخل معه الغار ....وجعل علي يرمى بالحجارة كما كان يرمى نبي الله وهو يتضور ، قد لف رأسه في الثوب لايخرجه حتى أصبح ثم كشف عن رأسه فقالوا (المشركون):إنك للئيم كان صاحبك نرميه فلا يتضور _أي يتلوى ألما_ وأنت تتضور وقد استنكرنا ذلك.
    تأملو معي كيف تحمل جسده الصغير القذف بالحجارة ...طو ا ا ا ل اليل...فداءا لمحمد صلى الله عليه وسلم




    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ

    والآن ...... أنت ......وأنتي ....ونفسي .... أوجه هذا السؤال مع أن للحديث بقية>>>>>>>>>>>>>>>>>>


    *مالمانع من أن نتفانى من أجل إسلامنا،ونبذل أقلامنا وأوقاتنا واموالنا من أجل أن نكمل ما بدأوا به وننشر ماضحوا من أجله بأرواحهم ودماءهم وحياتهم ؟؟؟
    لم لانكون مثلهم وقد أعطانا الله أيد كأيديهم ....وأرجل كأرجلهم ..وخلقة كخلقتهم...؟؟أين الخلل؟؟؟؟؟؟
    إنه لاتعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور..






    دعونا نبني كما كانت أوائلنا تبني ونصنع مثل ما صنعوا...

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 16, 2018 12:18 am