منتدى الكل

مرحبا بك في منتدى الكل. ان كنت زائرا، يكفيك الظغط على تسجيل والاشتراك معنا في المنتدى. ان كنت عضوا مسجلا فاضغط على زر الدخول كي تلتحق باصدقائك في المنتدى.
مع تحيات الادارة

افرغ قلبك واطلق العنان لقلمك: هنا في منتدى الكـل

منتدى الكـــل    نتمنى لكم رمضان مباركـ سعيد ، اعاده الله عليكم بدوام الصحة والعافية ـــــــــــــــــــــــــــ اللهم بلغنا رمضان .. واجعلنا نختم القرآن .. واهدنا لبر الأمان .. يا الله يا رحمن . منتدى الكـــل

    المكملات الغذائية لها مخاطر على الصحة

    شاطر
    avatar
    ﺻﻤﮯﺖﺍﻟﺸﻔﮧﮧﺎﻳﻒ
    المديرة
    المديرة

    عدد المساهمات : 209
    نقاط : 372
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 09/06/2010
    العمر : 20
    الموقع : www.elkol.hooxs.com

    المكملات الغذائية لها مخاطر على الصحة

    مُساهمة من طرف ﺻﻤﮯﺖﺍﻟﺸﻔﮧﮧﺎﻳﻒ في السبت أغسطس 07, 2010 3:55 am

    قال تقرير أعدته منظمة معنية بحماية المستهلك في الولايات المتحدة، إن الأدوية والمكملات الغذائية التي تحمل علامة عليها تؤكد أنها طبيعية، ليست بالضرورة آمنة.

    ويدرج التقرير 12 مكونا موجودة في المكملات الغذائية، تم ربطها بآثار جانبية خطيرة، ومن تلك المكونات “البيش والبرتقال المر والبلوط والفضة الغروية، وحشيشة السعال، والملوخية، والجرمانيوم،

    والبقلة، والكافا، واللوبيليا.

    ويقول المتحدث باسم إدارة الرقابة الدوائية في الولايات المتحدة سيوبهان دالانسي إن الإدارة “لم تستطع تحديد النظرية العلمية التي دفعت منظمة حماية المستهلك تلك إلى إصدار مثل هذا التحذير.”

    ويتناول ملايين الناس حول العالم مكملات الكالسيوم لتقوية العظام وتفادي هشاشتها، تحديداً عند التقدم في السن، إلا أن دراسة أجريت مؤخراً وجدت أن تعاطي تلك المكملات قد يزيد من مخاطر الإصابة بنوبات قلبية.

    وتزداد مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية بين كبار السن، الذي يتناولون يومياً ما لا يقل عن 500 مللغم من الكالسيوم، وهو مقدار يقل عن الجرعة التي يحويها القرص التقليدي للكالسيوم الذي يتناول يومياً، بواقع 30 في المائة مقارنة بمن لا يتناولون مكملات الكالسيوم على الإطلاق، وفق تقديرات الدراسة.

    وقبل ذلك، كشف بحث علمي جديد أن تعاطي مضادات الأكسدة مثل فيتامين A وE لإطالة العمر قد يكون لها مردود معاكس.

    ونقلت وكالة الأنباء البريطانية، “بريس أسوسيشن” أن مراجعة 67 دراسة، شملت أكثر من 230 ألف شخص، “لم تجد أدلة مقنعة بأن الفيتامينات تطيل من العمر”، بل يبدو أن تعاطي فيتامينات A وE وbeta-carotene يزيد من فرق الوفاة، وفق باحثون.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 23, 2017 12:15 am